وزيرالوظيفة العمومية يزور صندوق الضمان الإجتماعي(صور)
الأربعاء, 19 فبراير 2014 20:04

altاستقبل المدير العام للصندوق الضمان الإجتماعي محمد عالي ولد الددو وطاقمه الإداري صباح اليوم في مباني الصندوق وزير الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة سيدنا عالي ولد محمد خونه.

وقام ولد الددو رفقة الوزير بجولة في مباني صنودق الضمان الاجتماعي وشملت الجولة عدة مصالح  منها مصلحة الشيخوخة ومصلحة الشؤون الإجتماعية وقسم التقاعد وقسم المعاشات والأخطار المهنية وتلقي الوزير عدة شروح وافية حول ماتقوم به هذه المصالح من خدمات للمواطنين .

كما تجول الوزير رفقة ولد الددو على مرافق أخرى أيضا كقاعة المحققين وقسم القطاع العمومي وقاعة الوثائق والإعانات العائلية وقطاع المعلومات وشرح ولد الددو للوزير المشاكل التي يعاني منها الصندوق .

 

صور من الجولة:

 

altaltaltaltaltalt

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وبعد جولة الوزير في جميع المصالح والمرافق العمومية في مباني إدارة صندوق الضمان الاجتماعي قدم مدير الصنودق ولد الددوعرضا و توطئة تاريخية عن نشأة الصندوق حتي الآن وماتحقق من إنجازات ومازال منها  قيد الإنشاء ومايعانيه الصندوق من مشاكل .

وقدم ولد الددو بدوره بيانات مالية عن الصندوق كالمداخيل والنفقات والمصروفات الإدارية وكذالك أعداد المشغلين بنظام الضمان الاجتماعي ونبذة حول الفائض خلال السنوات الأربعة الأخيرة بالملايين حيث لوحظ زيادة في الفائض في السنوات الأخيرة.

وأعلن ولد الددو عن مراجعة صياغة بعض الجوانب النصوص الرئيسية التي تعتبر قديمة ولذالك نظم صندوق الضمان الاجتماعي بالتعاون مع مكتب العمل الدولي 2013 ورشة لعرض نتائج المراجعة وكذالك اجريت دراسة حول تدعيم الهيئات المكلفة بإحصائيات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من مكتب العمل الدولي سنة 2013 ، كما تمت عصرنة الإدارة في الصندوق حيث بدأ الصندوق منذ سنتين في محاولة جديدة لعصرنة الإدارة وكذالك مشروع GED لإدخال التسيير الالكتروني بدل التسيير اليدوي .

واضاف ولد الددو بأن هناك مسائل عالقة مع الدولة وهي:

-الديون الإجتماعية المستحقة على الدولة

-دين مترتب على شراء الدولة حصة الصندوق من رأس مال "سوكوجيم" -اخلاء مقر مؤسسة "ماتيس"

-اخلاء المقر الذي تحتله مدارس الحاج عمر تال الخاصة

-اخلاء مقر وسيط الجمهورية وتسوية متأخرات ايجاره

وأوصي ولد الددو وزير الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة على متابعة مشروع مرسوم وافق عليه مجلس الإدارة برفع سقف الوعائي الي 150الف وسيبدأ العمل فيه سنة 2014 فاتح ابريل.

وفي نهاية العرض قال الوزير سيدنا عالي ولد محمد خون بأن الدولة سوف تحقق مطالب الصندوق طبقا لتعليمات الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يوصي بالفئات الهشة والمواطنين الضعفاء الذين يتلقون إعاناتهم ومساعدتهم الإجتماعية من الصندوق.

وحث ولد محمد خون طاقم الصندوق علي تحسين تسيير الموارد بشكل جيد والجدية في العمل واحترام مواقيت العمل.

 

صور:altaltaltaltaltaltaltalt