الأخبار
الشرطة في معبر "لكوارب" توقف لصوصا وبحوزتهم مسروقات سرقت من العاصمة نواكشوط
الثلاثاء, 18 مايو 2021 13:47

alt

الحوادث- أوقف عناصر من الأمن في معبر لكوارب عصابة من أصحاب السوابق اشتبهوا فيهم، وأثناء تفتيشهم ضبطت بحوزتهم أجهزة حواسب كان قد سرقت من حي "لكصر" وأخرى سرقت من أحياء في الدار البيضاء.

الشرطة في مفوضية الميناء رقم 3 بالدار البيضاء استجلبت أصحاب السوابق للتحقيق معهم حول الأجهزة المسروقة من أحياء الدار البيضاء.

ومن ضمن الأجهزة حواسيب لعامل في أحدى الشركات الأجنبية، حضر إلى المفوضية وتعرف على أجهزته.

الأرصاد تتوقع تساقطات مطرية في بعض المناطق الموريتانية
الثلاثاء, 18 مايو 2021 13:42

المصدر (الصحراء)

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن يشهد يوما الأربعاء والخميس تساقطات مطرية خفيفة في كل من بير أم كرين، وادان وجنوبي الحوضين.

وأضافت الهيئة“في نشرة صادرة اليوم الثلاثاء- أن الثمان والأربعين ساعة الأخيرة ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة في عموم موريتانيا، باستثناء المناطق الساحلية.

وأشارت الهيئة في توقعاتها أن الرؤية ستكون متأثرة إلى محدودة بفعل الأتربة خلال اليومين القادمين، في ولايات تيرس الزمور، آدرار، إنشيري، داخلت نواذيبو اترارزة، لبراكنه، تكانت ونواكشوط.

تضامن واسع من الموريتانيين مع فلسطين (فيديو)
الثلاثاء, 18 مايو 2021 13:41

مظاهرة في نواطشوط للتضامن مع فلسطين- المصدر (انترنت)

شهدت الأيام الأخيرة تعاطفا واسعا في موريتانيا اتجاه الشعب الفلسطيني في ظل الاعتداءات المتكررة والمتواصلة لإسرائيل.

وشهد الأسبوع الماضي تضامنا رسميا وشعبيا من الموريتانيين، واهتماما واسعا بالأحداث المتلاحقة في فلسطين.

وفي ما يلي عينة من آراء الشارع في نواكشوط حول ما يجري في فلسطين، رصدتها كاميرا الصحراء:

تراجع في عدد مصابي كورونا المحتجزين في مستشفيات موريتانيا
الثلاثاء, 18 مايو 2021 13:39

المصدر (الانترنت)

أظهرت معطيات وزارة الصحة تراجع عدد إصابات كورونا الحرجة في عموم موريتانيا إلى 4 حالات، يتلقى ثلاثة منهم العلاج في مركز الاستطباب للتخصصات، إضافة لمصاب محتجز في المستشفى الوطني.

ويشير آخر تحديث للحالة الوبائية في موريتانيا إلى أنه من أصل 21 مصابا بكورونا، يخضعون للحجز في المستشفيات الموريتانية، توجد 17 حالة إصابة خفيفة، ست منها في نواذيبو، أربع بسيلبابي، مثلها في مستشفى الشيخ زايد، إضافة لحالتين في المستشفى الوطني، وحالة واحدة في مركز الاستطباب للتخصصات.

وتؤكد وزارة الصحة أن عدد الإصابات النشطة بلغت 268 حالة، بينهم 247 لا تظهر لديهم أعراض، في حين بلغ عدد الإصابات المؤكدة 18588 حالة.

رؤساء مجموعة دول الخمس بالساحل يجتمعون في باريس
الثلاثاء, 18 مايو 2021 13:36

اجتماع رؤساء مجموعة دول الخمس بالساحل- المصدر (وما)

عقد رؤساء مجموعة دول الخمس بالساحل –زوال اليوم الاثنين- اجتماعا رفيع المستوى، في العاصمة الفرنسية باريس، وبحضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش مشاركة رؤساء دول المجموعة، في قمة "تمويل الاقتصادات الإفريقية" المقررة غدا الثلاثاء، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتهدف القمة إلى تعبئة وسائل مالية قادرة على إنعاش اقتصاد هذه القارة، التي لم تشهد سوى 130 ألف حالة وفاة مرتبطة بكورونا وفقًا للأرقام الرسمية، لكن ناتجها المحلي الإجمالي سيعرف أول ركود له، منذ ربع قرن، في عام 2021 مع انخفاض بنسبة 2.1 بالمائة، وسيعود النمو في عام 2022 ولكن بمعدل أقل من مثيله في البلدان الأكثر تقدمًا.

ندوة بنواكشوط في ذكرى رحيل جمال ولد الحسن
الثلاثاء, 18 مايو 2021 13:28

alt

نظمت مؤسسة "منشورات خديجة عبد الحي" مساء الاثنين ندوة في الذكرى العشرين لرحيل الدكتور جمال ولد الحسن، شارك فيها العشرات من رواد العمل الثقافي الموريتاني

وقال القائمون على هذه الندوة إنها تأتي ضمن التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر العلمي حول الراحل.

وتحدث المشاركون في الندوة عن المكانة الكبيرة التي احتلها الراحل جمال ولد الحسن في قلوب الموريتانيين وأهمية عمله الثقافي والفكري والتربوي الذي ترك أثرا عميقا في ذاكرة الأجيال.

ومن بين المشاركين في الندوة النائب البرلماني الخليل النحوي، وعدد من الشعراء بينهم أحمدُّ ولد عبد القادر، وناجي محمد الإمام.

دكار: اجتماع لمتابعة تنمية حقل الغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال
الاثنين, 17 مايو 2021 16:49

اجتماع سابق بين وزيري الطاقة الموريتاني والسنغالية - المصدر (وما)

تحتضن العاصمة السنغالية دكار خلال الأسبوع الجاري اجتماعات حول متابعة تنمية حقل السلحفاة آحميم الكبير للغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال.

ويشارك في الاجتماعات وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح إلى جانب نظيرته السنغالية، وممثلين عن مؤسستي بريتش بتروليوم وكوسموس انيرجي.

ويأتي هذا الاجتماع بعد آخر مماثل احتضنته العاصمة نواكشوط خلال شهر فبراير الماضي، خصص لبحث آليات تسريع العمل في حقل الغاز "احميم الكبير" المشترك بين البلدين والعقبات التي تعترضه.

وتشير المعطيات الرسمية إلى أن نسبة تقدم الأشغال في الحقل تجاوزت 52 بالمائة (في فبراير 2021)، فيما تقدر احتياطاته من الغاز بـ 25 تريليون قدم مكعب.

كتلة تعهداتي تتبرع لفلسطين بخمسة وعشرين مليون أوقية
الاثنين, 17 مايو 2021 16:14

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏ تبرعت كتلة تعهداتي السياسية بخمسة وعشرين مليون أوقية قديمة لصالح فلسطين، ضمن حملة التبرع التي أطلقها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وتضم الكتلة ثلاثة نواب في البرلمان ومسؤولين في حزب الاتحاد، تبرع كل منهم بمبلغ خمسة ملايين، على النحو التالي:

1- الأمين التنفيذي لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية محمد الغيث ولد الشيخ الحضرامي

2 - مستشار حزب الاتحاد من اجل الجمهورية للشؤون الدينية إسلك ولد حيدة

3 - النائب أحمد أبو المعالي منان

4 - النائب عمر أحمد سعيد

5 - النائب المختار ولد اخليفة.

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>