الأخبار
ولد عبد العزيز للشرطة : تصريحاتى لجون آفريك بشأن النواب متمسك بها (خاص)
الخميس, 06 مايو 2021 21:11

alt

قال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إن التصريحات التى أدلى بها لصحيفة جون آفريك بشأن تلقى البرلمانيين لرشوة قدرها 300 مليون أوقية قديمة بالتزامن مع تشكيل لجنة التحقيق متمسك بها.

وقال ولد عبد العزيز للشرطة - بحسب مصادر خاصة لزهرة شنقيط - " هذه قصة معلومة لدى الرأي العام، واللائحة المستفيدة من التوزيعات معلومة لدى النواب، وهنالك تسجيل لنائب رئيس الجمعية الوطنية حمادى ولد أميمو يشرح فيه آلية التوزيع ويقر فيه بتسلم البرلمانيين لمبلغ 300 مليون أوقية".

وحينما سألته الشرطة من قال لك أن التسجيل يعود إليه قال ولد عبد العزيز " لقد عمل معي أعرف صوته ومتأكد من أن التسجيل يعود له" . وقد أبلغت الشرطة الرئيس السابق بأنها ستتصل به لاحقا ويمكنه الذهاب إلى منزله.

ماهكذا تورد السياسة ياسعد / محمد ولد محمد سالم ولد انتيه
الخميس, 06 مايو 2021 21:01

العلم و الايمان - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الافتراء والبهتان.. إن  هذه الظاهرة الخطيرة منتشرة اليوم في مجتمعنا انتشار النار في الهشيم.. فبات  بعضنا لا يتكلّم إلا بالافتراء على الآخرين واتهامهمنشر محمد ولد جبريل والسعد ولد لوليد بعض الكلام سموه بيانا، اختاروا له التحامل منهجا والتهافت محتوى، حين زعما اعتراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضعف أداء الحكومة، ولم يذكرا أن الجميع يدرك أن هذا الرئيس له نهجه وأخلاقه القيادية، التي تؤكد ما يميزه عن نهجهما ومدرستهما السياسية التي منها يرتشفان طين التخبط، والبحث عن مكانة أوهمهما بها الرئيس السابق، ووأد الشعب ذلك المشروع من خلال الوقوف أمام مأمورية ثالثة. تحدث وزير "الشباب والرئيس أنتم الأمل"، والذي قُطع أمله في مواصلة التألق، ورئيس "الرباط" الذي مناه مالك الحزب الحالي ذات يوم بأن يجعله على رأس حزب أكبر من الحزب "المنقذ" من صفة متهم إلى صفة "سياسي"، وقال فيه حين نكث الأمانة ما لم يقل مالك في الخمر، تحدثا عن فساد للنظام الحالي، رغم ثراء البلد، ونسيا أن ثروة البلد ليست طارئة، فهي موجودة في زمن النظام السابق، الذي لن يتجرأ أحدٌ على وصفه بالإصلاحي إبان تسييره لهذه الثروة، ولأنه لم يطلع الشعب حتى الآن على مصادر ثروته هو الخاصة، والتي جاء إلى السلطة ليس معه منها درهم ولا دينار. إننا في الفرع رقم 2 بقسم دار النعيم من اتحادية نواكشوط الشمالية، وانسجاما مع إرادة مناضلينا في الفرع وكل مناضلي قسمنا واتحاديتنا وحزبنا وكل مواطنينا الأخيار، لنؤكد على: - أن خبر المنسوب لفخامة رئيس الجمهورية لا أساس له من الصحة.

- أن ما يزيد على سنة من العمل على محو آثار عشرية من الفساد، ونهب ثروة الشعب والتطاول على كفاءاته، كافية للتدليل على جدية وفعالية المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

- أن الاستثمار في تحسين معاش الناس يختلف عن الاستثمارات الأخرى، إذ هو أبعد ما يكون عن التبجح به وترويجه.

- أن الدولة التي تحدث عنها هذان كانت غنية قبل مجئ هذا النظام، فكيف تجسد ثراؤها حين ما كان النظام الذي يريدان إرجاعه في سدة الحكم؟!.

- أن شخصا برتبة رئيس يزعجه ولادة أطفال طبقة من طبقات مجتمعه، لحري بأن لا يتباكى على عهده إلا من كان من طينته. أيها المناضلان المتعطشان إلى الشهرة، التي هي مطلب مشروع، ولكنها حين تكون بالدفاع عن نهج لفظه الموريتانيون، فإنها لن تكون مشرفة، لِلَبوسها الشخصي، ودافعها الفردي، وتأكدا أكثر من ذلك أنكما لن تستطيعا سحب رفيقكما (المناضل) الجديد إلى دائرة المساهمين في الساحة السياسة الوطنية إلا إذا بررتما للشعب مصدر ثروته، بعد أن عجز هو عن ذلك.

نواكشوط بتاريخ: 06/05/2021

محمد ولد محمد سالم ولد انتيه

رئيس الفرع رقم 2 بقسم دار النعيم باتحادية حزب الاتحاد من اجل الجمهورية بنواكشوط الشمالية

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الخميس, 06 مايو 2021 20:57
alt

اعلنت وزارة الصحة اليوم انه تم تسجيل 17 حالة شفاء، و34 إصابة جديدة، دون تسجيل وفاة جراء كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاء توزيع الحالات المسجلة اليوم على النحو التالي 

عدد الحالات المسجلة 34

كنكوصة                     2 بوكي                         1 بوتلميت                     1 واد الناقة                   1 نواذيبو                      4 المجرية                     1 غابو                          6 ولد ينجه                   5 سيلبابي                     8 لكصر                         1 تفرغ زينه                  3 عرفات                      1

 
تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الخميس, 06 مايو 2021 20:57

alt

اعلنت وزارة الصحة اليوم انه تم تسجيل 17 حالة شفاء، و34 إصابة جديدة، دون تسجيل وفاة جراء كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

السفير المغربي يلتقي وزير النقل ومندوب تآزر
الخميس, 06 مايو 2021 20:30

 

alt

 

الأخبار (نواكشوط) ـ التقى السفير المغربي في نواكشوط حميد شبار اليوم الخميس كلا من وزير التجهيز ولد النقل محمدو ولد امحيميد، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" محمد محمود بوعسرية.

 

وبحث السفير شبار خلال اللقاءين سبل تعزيز وتطوير علاقات البلدين في مجالات النقل وتدخل مندوبية تآزر.

شبكة الصحفيين العرب والأفارقة تدعو إلى تعزيز دور وسائل الإعلام
الثلاثاء, 04 مايو 2021 16:17

alt

شددت الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة، على الحاجة إلى النهوض بقطاع الإعلام من خلال تزويد "الصحافة" بالوسائل القانونية لتمكينها من القيام بوظائفها بأكثر الطرق احترافًية. 

وأكدت الشبكة في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، على ضرورة تعزيز دور وسائل الإعلام في الدفاع عن ثقافة حقوق الإنسان، والحد من الكراهية و التطرف العنيف، وكذلك في ترسيخ الديمقراطية ، والحكامة واحترام حرية الرأي.

وجاء في نص البيان:

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ، الذي يصادف الـ 3 مايو من كل عام، فإن الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة ومن خلال هذا البيان، لتؤكد التزامها بتعزيز المسؤولية المهنية في ممارسة مهنة الصحفي واحترام آداب المهنة وقيمها وفقًا لقانون الإعلام الدولي.

كما تدعو الشبكة حكومات الدول العربية والأفريقية إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في الدفاع عن ثقافة حقوق الإنسان، والحد من الكراهية و التطرف العنيف ، وفي ترسيخ مسار الديمقراطية ، والحكامة الرشيدة واحترام حرية الرأي.

وتشدد الشبكة على الحاجة إلى النهوض بقطاع الإعلام والصحافة من خلال تزويد هذه الأخيرة بالوسائل القانونية لتمكينها من القيام بوظائفها بأكثر الطرق احترافًية. 

كما ترغب أيضًا في المشاركة في تعزيز التنمية المستدامة الشاملة من خلال تعزيز حرية الصحافة في ظل احترام القواعد القانونية المفروضة عليها. 

وتدعو المنظمات الدولية (الاتحاد الأوروبي ، والأمم المتحدة ، والاتحاد الأفريقي ، والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ، ومنظمة التعاون الإسلامي،) للتدخل لفرض المزيد من حماية حياة الصحفيين وحرية التعبير.

و تلاحظ الشبكة أن انتشار تقنيات المعلومات الجديدة على نطاق واسع قوًض، في بعض الحالات، احترام خصوصية الأفراد من خلال سوء استخدامهم له، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى انتهاك حقوق الإنسان الذي تجسد في القذف والسب والتحريض على العنف والكراهية والتمييز العرقي.

كما تحيي الشبكة الجهود الملحوظة التي بذلها الصحفيون والصحفيات في العالم لمواجهة أزمة جائحة كوفيد 19، ودورهم في توعية المواطنين على وسائل الوقاية من الوباء والذي كان حاسما. 

وتوصي الشبكة الصحفيين بعدم الترويج لمعلومات كاذبة تتعلق بهذا الوباء ونشر المعلومات الصحيحة فقط التي خضعت للتحقق الجاد.

المكتب الدائم

فرق من الدرك تفتش منزل و مزرعة ولد عبد العزيز ببنشاب
الثلاثاء, 04 مايو 2021 15:22

alt

أشرفت فرق من الدرك الوطني على تفتيش منزل و مزرعة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في بنشاب

و قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن ثلاث سيارات مدنية تابعة لقطب التحقيق وسيارات أخرى للدرك دخلت المنزل و طوقته بحراسة مانعة الاشخاص من الاقتراب منه

و وصلت بعد بدأ التفتيش سيارات أخرى للدرك دون ان يعرف حقيقة المهمة 

و تجمهر عدد من مناصري ولد عبد العزيز أمام المزرعة التي تبعد حوالي 2 كلم من المدينة حيث ذكروانهم شاهدوا ركام أرضية رجحوا ان تكون فرق الدرك قد قامت بهدمها بحثا عن شيء ما !

*بيان صحفي من عمدة* *كرمسين* *بخصوص * غمر المياه *للطريق المؤدي إلى* *قرية* *لمبارات* .
الثلاثاء, 04 مايو 2021 15:08

صور من زيارة المرشح ولد الغزواني لمقاطعة كرمسين | وكالة أنباء لكواربأدى عمدة كرمسين السيد : اسحاق محمداسكر صحبة حاكم المقاطعة ورؤساء الفرق الأمنية صباح اليوم 03/05/2021 زيارة لقرية لمبارات للمعاينة الميدانية للطريق الذي غمرته المياه ، مكنت هذه الزيارة من التؤكد فعليا أن القرية غير معزولة عن العالم الخارجي مثلما كان شائعا حيث أن هناك طريقا ممهدا يصل القرية بالطريق الرسمي شيدته الشركة الهندية العاملة في مجال الكهرباء في المنطقة .

كما عاين العمدة مبادرة ذاتية لشباب القرية استخدموا فيها طرقا بدائية لحماية الطريق الذي تغمره المياه من حين لآخر وقد لاقت هذه المبادرة دعما ومآزرة من طرف بعض فاعلي المقاطعة مثل : محمد محمودة وامو ولد بدَّا .

حيث سخرت لهذا التدخل سيارة ومضخة لشفط المياه . جدير بالذكر أن العمدة وبتنسيق تام مع السلطات الإدارية المحلية والمركزية قام بسلسلة من الاتصالات في هذا الصدد منها تواصله مع شركة هندية عاملة في المنطقة زودته بجرافة ( أبل ) وصلت عين المكان كما تعهدوا له بتمهيد الطريق الآنف الذكر وتحصينه مستقبلا ضد غمر المياه في الأيام القادمة . بهذه المناسبة يندد سيادة العمدة بكل أساليب الفوضى والتعدي والتطاول على الشخصيات العامة ومحاولة تخريب الأملاك العمومية وشجبه للاستغلال السياسي والشحن الشعبوي للقضايا التنموية .

وفي المقابل يؤكد وقوفه مع المواطنين في مساعيهم الرامية إلى الحصول على حقوقهم في إطار القوانين والنظم المعمول بها .

يذكر أن عمدة كرمسين رغم ظروف الجائحة وبتنسيق تام مع الإدارة المحلية والسلطات المركزية تمكن من إيجاد حلول جذرية لكثير من المسائل العالقة حيث قام بفتح المركز الصحي في المقاطعة وزوده بالكهرباء وشيد طريقا معبدا نحوه .

ولن تنسى له ساكنة المقاطعة صيانة طريق اعويفية كرمسين بعد أن اكتسحتها الحفر والتشققات . أما إلغاء مديونية الشركة الوطنية للمياه على ساكنة البلدية والتي تجاوزت 66 مليون أوقية فقد لاقت استحسانا وإشادة كبيرة من لدن الجميع .

وعلى مستوى التعليم قام بترميم العديد من المدارس وبدأ العمل منذ فترة في تشييد البعض منها مثل مدرسة النخلة . وعلى تواصل الآن مع السلطات الوطنية المعنية ومانحين دوليين بغية تمويل عديد المشاريع التنموية في البلدية . عمدة كرمسين يعاين الطريق الذي غمرته المياه في قرية “لمبارات” – مصادر ميديا alt

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>