الإمارات العربية : ولد الشيخ أحمد يجتمع بأبرز رجال أعمال المهجر
الأحد, 17 نوفمبر 2019 15:41

 

alt

 اجتمع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد اليوم السبت بدبي مع وفد من رجال الاعمال الموريتانيين العاملين بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقدم رئيس الاتحاد خلال اللقاء عرضا عن ظروف الاستثمار بموريتانيا والتحسن المضطرد لمناخ الاعمال كما استعرض الجهود التي يقوم بها الاتحاد لترقية القطاع الخاص والافاق الواعدة التي حملها برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالعمل الجاد على ترقية القطاع الخاص وتعزيز القطاعات الانتاجية الموفرة لمناصب الشغل.

واكد ولد الشيخ احمد علي الأهمية التي يوليها الاتحاد لرجال الاعمال الموريتانيين العاملين بالخارج بوصفهم سفراء لبلدهم ، وشركاء للاتحاد ومستثمرين مبدعين جديرين بالتنويه ، داعيا الي المزيد من الاهتمام بالعمالة الوطنية تكوينا تشغيلا، مشددا على سعي الاتحاد الدائم الى مواكبة ودعم رجال الاعمال الموريتانيين المقيمين بالخارج والعمل مع سلطات البلد المضيف لتسهيل اعمالهم وتعزيز التعاون مع نظرائهم المحليين كما هو الحال بالنسبة لجهود الاتحاد السابقة خلال مختلف لقاءاته بالعديد من البلدان العربية الافريقية الاوربية.

 وجدد رئيس ارباب العمل لرجال الاعمال حرص الاتحاد على الاشراك الدائم لهذه الشريحة الهامة سواء بإشراكها الفعلي داخل هيئاته وضمان مشاركتها في الملتقيات المنظمة او عبر تامين التواصل الدائم والاستماع لانشغالاتها والسعي لحلها وتثمين المكاسب التي حققتها في مجال الاستثمارات البينية بالبلدان الشقيقة.

من جهتهم قدم رجال الاعمال الموريتانيون المقيمون بدولة الامارات خلال اللقاء عرضا عن ظروف العمل والاستثمار هناك وما تتطلبه من جهود دائمة لتحسين وتحيين مقدرات المقاولات والاعتماد علي قيم المبادرة والريادة والابتكار في اجواء تنافسية محفزة، كما استعرضوا مجمل مطالبهم وانشغالاتهم المتعلقة بشركاتهم ، مشيدين بتعهدات رئيس الجمهورية في مجال خلق اقتصاد منتج متنوع واعتبار القطاع الخاص رافعة فعلية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد، ومثمين روح انفتاح ارباب العمل الموريتانيين بالاستماع لمشاغلهم والسعي لحلها و مؤكدين انخراطهم في كل ما يعزز التبادل بين البلدين ويمكن من استفادة اليد العاملة الوطنية من ما راكموه من خبرات تسييرية و تجارب استثمارية ، ويضمن اضطلاع المقاولات الاقتصادية التي اقاموها بالإمارات بمسؤولياتها الاجتماعية والوطنية.

وختم رئيس الاتحاد اللقاء بشكر مجموعة رجال الاعمال المقيمين بالإمارات والالتزام بعرض مختلف تطلعاتهم ومطالبهم على نظرائه الاماراتيين وعلى السلطات الموريتانية في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس لترقية القطاع الخاص.

وأعرب عن امله في ان يمكن اللقاء المرتقب بين رجال الاعمال الموريتانيين والاماراتيين من تعزيز هذه الشركات والاشراك الفعلي لرجال الاعمال الموريتانيين بدولة الامارات الشقيقة.

رئيس تواصل : مستعدون للحوار والتعاون من موقعنا المعارض
الأحد, 17 نوفمبر 2019 14:40

 

alt

قال رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض محمد محمود ولد سييدى إن حزب تواصل "لايحتكر الإصلاح، ومستعد للتعاون مع من يريد الإصلاح، ومن شرع فيه".

وقال الرئيس محمد محمود ولد سييدى إن الحزب متمسك بخطه فى الشراكة، الشراكة السياسية ، والشراكة السياسية ، ويمد يده للتعاون والحوار والإصلاح والتغيير ".

وأكد رئيس حزب تواصل فى رسالة موجهة للسلطة استعداد الحزب لأن يكون شريكا رئيسيا فى عملية الإصلاح من موقعه فى قيادة المعارضة الموريتانية.

ودعا رئيس الحزب محمد محمود ولد سييدى إلى تسريع عملية الإصلاح ومحاربة الفساد، ورفع الظلم عن كل المظلومين، والسماح بتكوين الأحزاب والجمعيات دون شروط، ووقف ملاحقة أصحاب الرأي، والسماح لرجال الأعمال بالعودة للوطن والاستثمار فيه، ووقف متابعة الصحفيين والفنانين وكل صاحب رأي أو فكرة أراد التعبير عنها فى حدود القانون.

وأعلن رئيس حزب تواصل محمد محمود ولد سييدى دعمه لأي جهد يحارب تزوير الأدوية أو الانتخابات أو المواد الغذائية، قائلا إن الموزورين قتلة، وحكم الشرع فى القتلة معلوم للجميع.

alt

قال رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض محمد محمود ولد سييدى إن حزب تواصل "لايحتكر الإصلاح، ومستعد للتعاون مع من يريد الإصلاح، ومن شرع فيه".

وقال الرئيس محمد محمود ولد سييدى إن الحزب متمسك بخطه فى الشراكة، الشراكة السياسية ، والشراكة السياسية ، ويمد يده للتعاون والحوار والإصلاح والتغيير ".

وأكد رئيس حزب تواصل فى رسالة موجهة للسلطة استعداد الحزب لأن يكون شريكا رئيسيا فى عملية الإصلاح من موقعه فى قيادة المعارضة الموريتانية.

ودعا رئيس الحزب محمد محمود ولد سييدى إلى تسريع عملية الإصلاح ومحاربة الفساد، ورفع الظلم عن كل المظلومين، والسماح بتكوين الأحزاب والجمعيات دون شروط، ووقف ملاحقة أصحاب الرأي، والسماح لرجال الأعمال بالعودة للوطن والاستثمار فيه، ووقف متابعة الصحفيين والفنانين وكل صاحب رأي أو فكرة أراد التعبير عنها فى حدود القانون.

وأعلن رئيس حزب تواصل محمد محمود ولد سييدى دعمه لأي جهد يحارب تزوير الأدوية أو الانتخابات أو المواد الغذائية، قائلا إن الموزورين قتلة، وحكم الشرع فى القتلة معلوم للجميع.

تعزية رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إثر وفاة المرحوم / محمد ولد دية"
الأحد, 17 نوفمبر 2019 14:16

altأعوذ بالله من الشيطان الرجيم

"إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير"

صدق الله العظيم

علمنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بنفوس يغشاها الألم والأسى وقلوب يعتصرها الحزن، مع صادق التسليم بقضاء الله وقدره ، برحيل المغفور له بإذن الله، الوالد : محمد ولد ديه "

وبهذه المناسبة الأليمة فإن رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ليرفع باسم كافة المنخرطين في الحزب من أطر ومناضلين و أنصار، أحر تعازيهم القلبية إلى أسرة أهل ديه الكريمة وخاصة رجل الأعمال القيادي في الحزب الشاش ولد ديه ، و كذا الأهل في عموم البلاد، وإلى كافة الموريتانيين ، إثر هذه الفاجعة.

ونتمنى في حزب الاتحاد، على المولى عز وجل أن يدخل الفقيد واسع رحماته وفسيح جنانه، كما نتمنى على العلي القدير أن يلهم ذويه الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي". صدق الله العظيم

الاتحاد من أجل الجمهورية

انواكشوط: الأحد 17 نفمبر 2019م

وزير الصحة يزور «مستشفى حمد» في بوتلميت
الأحد, 17 نوفمبر 2019 13:52

alt

زار وزير الصحة نذيرو ولد حامد، صباح اليوم الأحد، مستشفى حمد بن خليفة في مدقنة بوتلميت، جنوب غربي موريتانيا، في زيارة وصفت بأنها«مفاجئة».

وقالت مصادر«صحراء ميديا» إن الوزير فور وصوله إلى المستشفى دعا إلى اجتماع مع الفريق الطبي والإداري العامل في المستشفى.

سيارة وزير الصحة أمام مستشفى حمد في بوتلميت (فيسبوك)سيارة وزير الصحة أمام مستشفى حمد في بوتلميت (فيسبوك)

ويعد مستشفى حمد واحداً من أهم المستشفيات في موريتانيا، إذ يقع على بعد 150 كيلومتراً إلى الشرق من العاصمة نواكشوط على طريق الأمل، حيث تسجل أعلى نسبة حوادث سير في البلاد.

ويستقبل المستشفى سنوياً آلاف القتلى والجرحى في حوادث السير، ويعد قسم الحالات المستعجلة في المستشفى نشطاً جداً.

وتقلصت ميزانية المستشفى المذكور مؤخراً، بسبب توتر العلاقات ما بين السلطات الموريتانية ونظيرتها القطرية التي أسست المستشفى وكانت ترعاه.

ولم تعلن أي تفاصيل رسمية حول دواعي زيارة وزير الصحة للمستشفى، ولا المواضيع التي سيناقش مع طاقم العمل في المستشفى.

نواكشوط: بسبب برلماني..قاضي يقدم استقالته (هويات+تفاصيل)
الأحد, 17 نوفمبر 2019 13:29

قال قاضي التحقيق بولاية نواكشوط الجنوبية عثمان محمد محمود ولد ناجم إنه قرر الاستقالة من ديوان التحقيق الجنوبي ورفضه تولي أي وظيفة قضائية ما دمام غير آمن على عرضه.

وبرر ولد محمد محمود قراره بعد ما وصفه ب "التحريض" عليه من قبل النائب بالجمعية الوطنية بيرام ولد الداه، بسبب إصداره لقرار بالامتناع عن إيداع متهمين من بينهم من اتهم بالعبودية.

وتابع ولد محمد محمود في تدوينة له بحسابه الشخصي بالفيس بوك:

تابعت تصريح النائب البرلماني برام الداه اعبيد في قناة الموريتانية الذي تهجم فيه على شخصي بسبب إصداري قرار بالامتناع عن إيداع متهمين من بينهم من اتهم بالعبودية وكان قراري ذلك محل طعن وتعقيب فيما بعد من طرف النيابة وتم تأكيده ليقوم النائب بالتحريض علينا شخصيا بالاسم والصفة ليلحق به بعض المدونين ليتهجموا علي وينسبوا لي قرارات لا علاقة لي بها وقد تقدمت بشكاية لوزير العدل الحالي من أجل متابعة الجميع

وكذا أودعت أخرى لدي النيابة لأتفاجأ به على وسيلة عمومية يعيد نفس التحريض لشخصي بالاسم والصفة وإذا كنت مضيعا لهذا الحد فإنني أعلن استقالتي من ديوان التحقيق الجنوبي ورفضي تولي أي وظيفة قضائية ما دمت غير آمن على عرضي وما دام القائمون على الشأن العام لا يفرقون العمل السياسي مع المهني ولا ما بين السلطة والوظيفة إذ القضاء سلطة حدد المشرع التظلم من ما يصدر عنها ومنع أي تأثير عليها.

ولد عبد العزيز يرفض استقبال عدد من الوزراء والشخصيات السامية في الدولة "صورة "
الأحد, 17 نوفمبر 2019 13:26

افادت مصادر مقربة من الرئيس السابق انه رفض البارحة استقبال العديد من الشخصيات التي من ضمنها وزراء و سياسيين و اطر بارزيين ومدراء عدد من المؤسسات العمومية وبعض رؤساء مجالس ادارات بعض الشركات والموسسات كانوا قد قرروا زيارته بعد وصوله الي منزله في تفرغ زينة .

وقد اكتفى  الرئيس باستقبال افراد عائلته الذين كانوا في نواكشوط ، مشيرا الى انه وصل في وقت متؤخر من الليل وهو بحاجة الى قسط من الراحة.

وقد افادت ذات  المصادر ان الرئس السابق سيخصص اليوم جزء من الوقت لستقبال زائريه من محيطه الخاص ومن الشخصيات التي تتوافد على مقر اقامته في تفرغ زينة قبل ان يغادر العاصمة الى منتجعه في بوادي انشيري للمزيد من الراحة .

وسيشارك ولد عبد العزيز في احتفالات الذكرى 59 لعيد الاستقلال الوطني التي تستضيفها عاصمة ولاية انشيري اكجوجت حيث سيتم توشيحه هناك .

المصدر : تقدمي نت

عاجل / نزع إحدى كليتي محمد ولد النعمة في مستشفى زايد بنواكشوط وسط دهشة عائلته
الأحد, 17 نوفمبر 2019 13:09

علمت “السبيل” من مصدر طبي موثوق في مستشفى أمراض القلب بالعاصمة نواكشوط أن الطفل ” محمد ولد النعمة ولد خالد ” الذي تعرض لعدة طعنات من أحد اللصوص عند العمود 22 في مقاطعة عرفات و قد تم نقله على الفور إلى مستشفى القلب بعد ذالك قرر الأطباء رفعه إلى مستشفى زايد حيث تقرر نزع إحدى كليتيه و هي تلك التي ركزت عليها الطعنات الغادرة

و قد علمت السبيل أن الضحية ذو 19 عاما مواطن موريتاني يحمل الجنسية الأمريكية..

محاسبين رئيسيين للدولة يؤدون اليمين القانونية
الخميس, 14 نوفمبر 2019 21:44

 

alt

أدى محاسبين رئيسيين للدولة اليمن أمام رئيس محكمة الحسابات بقاعة المحكمة في العاصمة نواكشوط.

وترأس رئيس محكمة الحسابات سيدنا عالي ولد سيدي ولد الجيلاني جلسة خصصت لتأدية اليمين من طرف المدير العام للخزينة والمحاسبة العمومية بوصفه محاسبا رئيسيا للدولة و موظفين مكلفين بالتسديد بوصفهم محاسبين رئيسيين للدولة .

ويأتي هذا الاجراء طبقا للمادة 51 من المرسوم 091/98 الصادر بتاريخ 24 دجمبر1998 المتضمن لنظام المحاسبين العموميين والتي تنص على تأدية المحاسبين العموميين لليمين أمام محكمة الحسابات .

وتميزت الجلسة بقراءة الامين العام لمحكمة الحسابات السيد اللا ولد محمد عمر لمرسوم ومقرر تعيين هؤلاء المحاسبين العموميين .

وطلب من مفوض الحكومة لدى محكمة الحسابات السيد عبد الله السالم ولد زين المحكمة الموقرة تأدية اليمين من طرف هؤلاء المحاسبين العموميين بعد قراءة الامين العام للمحكمة مقرر ومرسوم تعيينهم.

ويتعلق الامر بالسادة:

ـ يعقوب ولد أحمد عيشة المدير العام للخزينة والمحاسبة العمومية

ـ أحمد عمو ولد سيدي عالي مسدد نفقات المصالح اللامركزية للدولة

ـ السيد سيدي ولد محمد لغظف مسدد وكالة الدفع الخاصة بالمراكز المحاسبية الدبلوماسية والقنصلية.

وقد أدى هؤلاء المحاسبين اليمين التالية " أقسم بالله العظيم أن أؤدى وظائفي بنزاهة ووفاء وأن أتقيد تماما بالقوانين والنظم التي تهدف الى ضمان عدم المساس بالاستخدام الحسن للأموال العمومية".

وبعد الانتهاء من تأدية هذه اليمين أعلن رئيس محكمة الحسابات اعتماد المعنيين بوصفهم محاسبين رئيسيين للدولة.

وجرت وقائع الجلسة بحضور كبار معاوني رئيس محكمة الحسابات.

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>