تواصل يقترح 18 خطوة فى السياسية بغية انتقال توافقى (وثيقة)
الخميس, 26 نوفمبر 2020 22:21

alt

قال حزب التجمع الوطنى للاصلاح والتنمية المعارض تواصل إن رؤيته اجتهد في تأسيسها على تذكير بالتاريخ ، وتشخيص للواقع في مختلف جوانبه، وتحليل للمعطيات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، واستشراف للمستقبل بأفقيه؛ المرغوب الذي نسعى إلى توظيفه وتهيئة الأرضية له، والمخيف الذي نعمل قدر المستطاع على تجنبه، أو الحد من تداعياته.

وأضاف " نحن إذ نختمها بمقترحات نعتبرها أولويات الإصلاح الآن، وضمان الانتقال التوافقي إلى مستقبل ديمقراطي مشرق نعتقد أن بلدنا الغالي يستحقه، ويستطيع الوصول إليه، نجدد التأكيد ختاما على أن حوارا وطنيا جديا شاملا وفوريا، يحصن الجبهة الداخلية ويحقق الرفاه ويبعث الأمل، ويرسي القسط والعدالة الاجتماعية بين المواطنين، يبقى السبيل الوحيد لتجنيب البلد مخاطر انزلا قات مؤلمة في محيط تتسع فيه دائرة الاضطراب، والارتجاج" .

وهذه مقترحات الحزب فى القضايا السياسية :

1- إطلاق حوار وطني شامل، يطرح قضايا الوطن الأساسية على طاولة البحث ويضع لذلك الأسس والآليات الكفيلة بالتوصل إلى مخرجات جدية وناجعة وأدوات متابعة فعالة تضمن تنفيذها على أرض الواقع وتحقيقها للأهداف المرسومة. 2- تجذير الممارسة الديمقراطية والقطيعة مع الديمقراطية التحكمية. 3- تعزيز مكانة مؤسسة المعارضة وتمكينها من الوسائل المادية والقانونية لتكون مؤسسة فعلية تحتضن العمل المعارض، وتراقب الأداء الحكومي، وتنير الرأي العام ، وتسهم في ترقية الديمقراطية وحماية الوحدة الوطنية، وإشراك قوى المعارضة وهيئات المجتمع المدني في الإشراف على خطط واستراتيجيات مواجهة الغبن والتهميش بما يضمن الاستفادة من إخفاقات التجارب السابقة، ويعزز فرص الإنصاف والاستيعاب الشامل للفئات المستهدفة. 4- التوافق على نظام انتخابي يوفر الحرية والنزاهة والشفافية ويُنهي عهد الانتخابات ذات النتائج المعروفة سلفا، ويضع حداً لكل أشكال التدخل في مجريات المنافسة الانتخابية، ويعيد هيكلة مؤسسات الإشراف على العملية الانتخابية بما يكرس استقلاليتها ويضمن نزاهة طواقمها. 5- التطبيق الفوري الجدي والصارم لتوصيات لجنة التحقيق البرلماني، بما يعزز مكسبها الأبرز وهو ردع ممارسي الفساد وإشعارهم أنهم ليسوا في مأمن من المحاسبة. 6- استرجاع الأموال المنهوبة 7- ترتيب عقوبات سياسية رادعة على من يثبت تورطه في اقتراف جرائم نهب المال العام 8- ضمان استقلالية القضاء في ترتيب ما يلزم على ما كشف التحقيق البرلماني من فساد، ومحاسبة كل الضالعين دون حماية لأي كان، وتوفير ضمانات المحاكمة العادلة للجميع دون تمييز ولا انتقاء. 9- التحقيق الجدي والشامل في الفساد ونهب الثروات العمومية، وتفعيل آليات المحاسبة. 10- التصريح العلني بممتلكات الشخصيات العمومية المشمولة بقانون التصريح وأولها الرئيس والوزير الأول؛ فقد كان عدم تصريح الرئيس السابق بممتلكاته إحدى أهم الأسباب التي وفرت أخطر البيئات وأكثرها مناسبة لشيوع الفساد وتجذره وإفلات ممارسيه من العقاب.

11- تكريس مبدأ المحاسبة من خلال الاتفاق على استقلالية وتقوية المؤسسات المكلفة برقابة المال العام، وتحييد الرقابة المالية عن التجاذب والحسابات السياسية. 12- إنهاء ممارسات إقصاء وتهميش المعارضة والكف عن مضايقة أطرها ورجال أعمالها. 13- الإصلاح الإداري والمؤسسي بما يضمن تنقية الإدارة من الفساد والفصل بين الوظائف السياسية والفنية في الإدارة العمومية. 14- القيام بالإصلاحات الضرورية في كافة مجالات المؤسسة الأمنية حتى تستجيب للتحديات المحدقة 15- ضمان استقلالية السلطة القضائية، وإعادة تنظيم سير المجلس الأعلى للقضاء. 16- 17- إيجاد حلول لمشكلات المبعدين العائدين بما يضمن الاستعادة الكريمة لحقوقهم المدنية والعقارية، ويستعيد انسجامهم المجتمعي. 18- التوازن في العلاقات الإقليمية والدولية والابتعاد عن سياسة المحاور.

التهذيب تقرر اكتتاب 1900 مدرس لتعزيز مصادرها البشرية (إعلان رسمى)
الخميس, 26 نوفمبر 2020 21:33

 

alt

قال وزير التهذيب الوطني والتكوين والاصلاح محمد ماءالعينين ولد اييه إن الوزارة عاكفة على حل إشكالية المصادر البشرية عبر اكتتاب 900 مدرس ضمن برنامج اولوياتي و1000مدرس ضمن أولوياتي الموسع و بناء 2000 فصل دراسي في القريب العاجل.

وأضاف خلال خطاب ألقاه بروصو اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 إنه تم اعداد مسار تشاوري مع النقابات وكذلك تم تكوين المفتشين والمعلمين على المناهج التربوية الجديدة وأن الاختلالات على مستوى التعليم كثيرة ومتشعبة ولم تحظ في السابق بحشد التمويل اللازم لها مما يتطلب برمجة تسلسل زمني لاكتمال العملية وإن الوزارة تولي عناية خاصة لتحسين ظروف المدرسين.

وكان الوزير قد قام رفقة والي اترارزة مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم اليوم الخميس بروصو على تدشين إعادة تأهيل مدرسة التعليم الفني والتقني بروصو في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 60 لعيد الاستقلال الوطني.

بلدية توجنين تعفي ستة أشهر من ضرائب الأنشطة التجارية
الخميس, 26 نوفمبر 2020 21:11

صادق المجلس البلدي لبلدية توجنين على مداولة تتعلق بإعفاء ستة أشهر من ضريبة النشاط التجاري لسنة 2020.

جاء ذلك في الدورة العادية الرابعة للمجلس التي انعقدت اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، برئاسة العمدة محمد الأمين ولد شعيب وحضور الأمين العام لمقاطعة توجنين الحسن ولد اسويدات.

كما صادق المجلس على ميزانية البلدية وخطة الإنفاق لسنة 2021، وتضمنت ترميم مدارس وفك العزلة، بالإضافة إلى تقديم إعانات للسكان.

 

   
بلدية توجنين تعفي ستة أشهر من ضرائب الأنشطة التجارية
الخميس, 26 نوفمبر 2020 21:11

صادق المجلس البلدي لبلدية توجنين على مداولة تتعلق بإعفاء ستة أشهر من ضريبة النشاط التجاري لسنة 2020.

جاء ذلك في الدورة العادية الرابعة للمجلس التي انعقدت اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، برئاسة العمدة محمد الأمين ولد شعيب وحضور الأمين العام لمقاطعة توجنين الحسن ولد اسويدات.

كما صادق المجلس على ميزانية البلدية وخطة الإنفاق لسنة 2021، وتضمنت ترميم مدارس وفك العزلة، بالإضافة إلى تقديم إعانات للسكان.

 

   

تعزية رئيس الحزب الحاكم في رحيل محمد ولد بابته رئيس المجلس الجهوي بإنشيري
الخميس, 26 نوفمبر 2020 21:09

 برقية تعزية

تلقينا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ببالغ الحزن وعظيم الأسى، نبأ رحيل المغفور له بإذن الله تعالى محمد ولد بابته، رئيس المجلس الجهوي بولاية إنشيري، وهي مناسبة لنرفع أصدق تعازينا القلبية إلى كل أفراد عائلة الفقيد الكريمة، وجميع أصدقائه، وكل مناضلي وأطر وقيادات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وكل سكان ولاية إنشيري، إثر هذه الفاجعة الأليمة.

ونرجو من المولى العلي القدير أن يتقبل الراحل في الصديقين والشهداء والصالحين، وأن يرزق ذويه ومحبيه الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب الدعاء.

لقد ضرب الراحل أحسن مثل في خدمة الوطن والجدية في العمل، مقدما بذلك خدماته جليلة للوطن من خلال مشواره المهني.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

نواكشوط بتاريخ 26/11/2020

سيدي محمد ولد الطالب أعمر

وفاة رئيس المجلس الجهوي بولاية إنشيري
الخميس, 26 نوفمبر 2020 09:38

رئيس المجلس الجهوي بولاية إنشيري محمد ولد بابته

توفي مساء الأربعاء رئيس المجلس الجهوي بولاية إنشيري محمد ولد بابته، وذلك عقب إصابته بوعكة صحية مفاجئة.

ونقل ولد بابته – رحمه الله تعالى - لإحدى العيادات الخاصة بنواكشوط عقب تعرضه للوعكة الصحية، حيث أعلن عن وفاته.

وانتخب ولد بابته - وهو إعلامي - رئيسا للمجلس الجهوي بولاية إنشيري سبتمبر 2018.

وسبق له أن تولى عدة مناصب من بينها منسق البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب، وهو برنامج ممول من البنك الدولي.

اتحادية الحزب الحاكم بكيدي ماغا تثمن زيارة رئيس الجمهورية للولاية (صور)
الخميس, 26 نوفمبر 2020 08:51

altترأس الأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية كيدي ماغا الدكتور :محمد كوريرا يوم أمس الأربعاء 25مفمبر2020م بمقر اتحادية الحزب بسيلبابي اجتماعا هاما لمسئولي الهيئات الحزبية بالولاية حضره أعضاء مكتب الاتحادية من منتخبين ورؤساء الأقسام وبعض الوجهاء والفاعلين السياسيين المحليين في الولاية .

خلال هذا الإجتماع القى الدكتور محمد كوريرا كلمة هامة شكر فيها الحضور باسم رئيس الحزب السيد : سيدي محمد ولد الطالب أعمر ومن خلالهم كافة مناضلي الحزب في كيدي ماغا على مابذلوه من أجل استقبال فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني وانجاح زيارته الأخيرة لعاصمة الولاية سيلبابي ، كما حثهم على ضرورة نبذ الخلافات والعمل بروح الفريق وهذا نص الكلمة :

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

سيداتي سادتي السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته

أيها الحضور الكريم من منتخبين واتحاديين ومسئولي هيئات حزبية أحييكم جميعا كل باسمه وجميل وسمه وأثمن فيكم الروح الحزبية وأشكركم على تلبيتكم لدعوتي لهذا الاجتماع وحرصكم على حضوره الشيء الذي يدل على تمسككم بتوجيهات حزبكم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية .

إخوتي أخواتي قادة ومناضلي حزبنا لا يسعني في هذا المقام أبلغكم تحيات رئيس الحزب السيد : سيدي محمد ولد الطالب أعمر وأشكركم باسم قيادة الحزب وأصالة عن نفسي على على ما بذلتموه من جهود جبارة من أجل إنجاح زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني لولايتنا الحبيبة "كيدي ماغا"بدءا باستقبال رئيس الحزب والوفد المرافق له وما قمتم به من تحضيرات كان لها الأثر البالغ في نجاح الزيارة .

من جهة أخرى أود في هذا المقام أن أذكركم بأني لست إلا واحدا منكم ولكم وفي خدمتكم ونحن جميعا في خدمة ولايتنا ووطننا عامة وفق توجهات قيادة حزبنا الاتحاد من أجل الجمهورية الذراع السياسي لبرنامج رئيس الجمهورية "تعهداتي" ولا يمكننا أن نكون كذلك إلا إذا نبذنا كل الخلافات والنعرات وعملنا بروح الفريق وتذكر كل منا في خاصة نفسه أننا لآدم وآدم من تراب و"لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى".

من كل هذا علينا جميعا كفريق أن نعزز وحدة وطننا ونعمل على تحسين صورة حزبنا ونسهر على تنفيذي برنامج تعهداتي الذي تعلق به المواطن في كل نواحي الوطن ويعلق عليه الكثير من الآمال .

وفي الختام أعود وأهنئكم على مجهوداتكم المشكورة بسمي وبسم قيادة الحزب والسلام عليم ورحمة الله .alt

مجلس الوزراء: تأسيس شركة لإنتاج علف الماشية (نص البيان)
الخميس, 26 نوفمبر 2020 00:27

مجلس الوزراء (المصدر: و.م.ا)

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية لتأسيس "مشروع زراعي" لإنتاج علف الماشية بين الحكومة وشركة GDM AGRICONCEPT-SARL ذ. م. م.

ووفق بيان المجلس فإن المشروع الجديد سيقام بمنطقة كرمسين في ولاية اترارزه بتكلفة 629 مليون أوقية، حيث سيخلق 1268 فرصة عمل من بينها 268 وظيفة دائمة، وفق البيان

نص بيان مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 25 نوفمبر2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس و صادق على - مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية و شركة GDM AGRICONCEPT-SARL ذ. م. م.

يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى المصادقة، وفقا لأحكام القانون رقم 052- 2012 الصادر بتاريخ 31 يوليو 2012 المتضمن مدونة الاستثمارات، على اتفاقية التأسيس الموقعة بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، من جهة، وشركة GDM AGRICONCEPT- المحدودة، من جهة أخرى.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة GDM AGRICONCEPT- المحدودة بإنجاز واستغلال مشروع زراعي لإنتاج علف الماشية في منطقة كرمسين بولاية الترارزة.

ومن شأن هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 629.000.000 أوقية أن يساهم في تلبية حاجات السوق الوطنية كما ستكون له انعكاسات إيجابية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وخاصة على التشغيل، حيث ينتظر أن يخلق 1268 فرصة عمل منها 268 فرصة عمل دائمة.

وعلى ضوء نتائج زيارة العمل التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية خلال الفترة ما بين 19 و20 نوفمبر 2020 لولاية كيديماغا، قدم مجلس الوزراء تشكراته وتهانيه الحارة لسكان هذه الولاية عموما ولسكان سيلبابي خصوصا على التعبئة الفائقة وحفاوة الاستقبال الذي خصصوه لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له في هذه الزيارة الهامة التي أشرف خلالها فخامته على تدشين ومتابعة العديد من المشاريع التنموية في إطار مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي. ومن أبرز تلك المشاريع:

- المحطة الطرقية الجديدة؛

- تعبيد شبكة الطرق الحضرية للمدينة؛

- بناء مدرسة مكتملة وإعدادية جديدة؛

- توسعة الشبكة المائية للمدينة؛

- بناء وتجهيز مسلخة عصرية للمدينة؛

- بناء المستشفى الجهوي ومقر الجهة.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بيانا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وأخيرا، اتخذ المجلس الإجراءات الخصوصية التالية:

وزارة الصحة:

ديوان الوزير:

مكلف بمهمة:د.كان مصطفى، مدير إدارة الأمراض المعدية سابقا خلفا للدكتور موسى عبد الله الذي استدعي لمهام أخرى

مكلف بمهمة:بونه القطب، المدير العام للمصادر خلفا للبروفسير سيد محمد الاغظف الذي استدعي لمهام أخرى.

المستشار الفني الكلف بالقضايا القانونية: محمد الأمين ولد عبد الرحمان، مدير الشؤون القانونية سابقا

المستشار الفني المكلف بتوجيه وتنسيق قضايا التواصل: السيد احمد مصطفى بداه، مدير البرمجة بالتلفزة الموريتانية سابقا خلفا للسيد عبد القادر الذي استفاد من حقه في التقاعد.

المفتشية الداخلية:

مفتش:د. عبد الله ولد أميس، حاصل على شهادة الدكتوراه في الصيدلة خلفا للدكتور محمد محمود.

مفتش :د. عبد الله ولد عبد المالك، حاصل على شهادة الدكتوراه في الصيدلة.

مفتش :د. مختار أحمد الدداه، مسير مستشفى الصداقة سابقا خلفا للسيد صنكوت عبد الله.

مفتشة : السيدة امو السبطيين مد سالم زين متخصصة في نظم التفتيش وترقية المرأة خلفا للسيد شيخنا السخاوي الذي استدعي لمهام أخرى.

مديرية الأمراض المعدية:

المدير : آن احمد تيجان، متخصص في الصحة العمومية خلفا للدكتور كان مصطفى الذي استدعي لمهام أخرى.

مديرية الأمراض غير المعدية:

المدير :د. عبد الله بو حبيب، طبيب متخصص في الصحة العمومية.

المديرية العامة للمصادر:

المدير العام : محمد محمود خطري، منسق مشروع عناية، خلفا للسيد بونه القطب الذي استدعي لمهام أخرى.

المديرة العامة لضبط النظم والتنظيم وجودة الخدمات والعلاجات: د.لاله مولاتي مولاي ادخيل، مديرة الطب الاستشفائي سابقا خلفا للدكتور عالي الشيباني الذي استدعي لمهام أخرى.

المديرة الطب الاستشفائي: مريم كب، طبيبة متخصصة خلفا للدكتورة لاله مولاتي مولاي ادخيل التي استدعيت لمهام أخرى.

مدير الشؤون المالية: محمد طالب، محاسب مشروع سابقا خلفا للسيد محمد ولد الديك الذي استدعي لمهام أخرى.

المؤسسات العمومية:

مدير مركز استطباب النعمة: د. أحمد ميني، رئيس مصلحة الإنعاش بانواذيبو سابقا، خلفا للدكتور عثمان عمر.

المدير المساعد لمركز استطباب النعمة: د. الشيخ التراد، رئيس مصلحة أمراض النساء والتوليد بنفس المؤسسة، خلفا للدكتور عيساوي سالم ديدي مد الذي استدعي لمهام أخرى.

المديرة المساعدة للمدرسة الوطنية العليا لعلوم الصحة : السيدة ماه بنت سيدي، رئيسة مصلحة التكوين المستمر بنفس المؤسسة سابقا.

المدير المساعد للمعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات: د. براهيم أحمد، جراح عام، خلفا للدكتورة الزهرة مالك فال التي استدعيت لمهام أخرى.

المدير المساعد لمركز استطباب الشيخ زايد: السيد سيد أحمد تكدي، حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في السكان والتنمية، خلفا للدكتور سوماري دمبا الذي استدعي لمهام أخرى.

المدير المساعد لمركز التخصصات الطبية: البروفسور محمد سيد أحمد، رئيس مصلحة الإنعاش بمركز استطباب الأم والطفل سابقا، خلفا للدكتور مد عبد الله حبيب الذي استدعي لمهام أخرى.

المدير المساعد لمركز استطباب العيون: د. الشيخ مد محمود، رئيس المصلحة الطبية بنفس المؤسسة سابقا.

وزارة التجارة والصناعة والسياحة

الأمانة العامة

الأمين العام: أحمد سالم ولد لمرابط ولد بوهدَّ، نفس الوظيفة سابقاً.

ديوان الوزير

المكلفون بمهام :

- خديجة بنت الدُّوَ ، نفس الوظيفة سابقاً؛

- محفوظ ولد بيه، نفس الوظيفة سابقاً؛

- نفيسة بنت ماء العينين ولد المختار النَّشْ، المستشارة الفنية المكلفة بالسياحة سابقاً؛

- مريم بنت محمد ولد يوسف، المديرة المساعدة لمديرية التنمية الصناعية سابقاً؛

المستشارون الفنيون:

- المستشار الفني المكلف بالقضايا القانونية، سيدي ولد محمد عبد الله ولد حَدْ، نفس الوظيفة سابقاً؛

- المستشارة الفنية المكلفة بالتجارة، نبقوها بنت القطب، نفس الوظيفة سابقاً؛

- المستشار الفني المكلف بالصناعة، محمد المصطفى ولد سيد أحمد، نفس الوظيفة سابقاً؛

- المستشارة الفنية المكلفة بالسياحة، خديجة بنت حكي، حاصلة على شهادة ماستر في تسيير نظم المعلوماتية، خلفا للسيدة نفيسة بنت المختار النش.

- المستشارة الفنية المكلفة بالاتصال، فاطمة بنت محمد عبد الله ولد المنى، نفس الوظيفة سابقاً؛

المفتشية الداخلية

المفتش العام : سيدي باب ولد عُمار، نفس الوظيفة سابقاً؛

المفتشون:

- حواء بنت إسلم ولد أداعه، ، نفس الوظيفة سابقاً؛

- محمد جدو ولد الشيخ سيديا، المدير المساعد بمديرية الدراسات والبرمجة والتعاون سابقاً؛

- ميمونة بنت محمد الأمين ولد حبيب الله، نفس الوظيفة سابقاً.

الإدارة المركزية

مديرية المنافسة وتنظيم السوق

المدير: محمد سالم ولد أماه، ، مدير الدراسات والتشريع والتعاون بوزارة العدل سابقاً؛

المدير المساعد: محمد المختار ولد الحسين، المدير المساعد لمديرية المنافسة وحماية المستهلك وقمع الغش سابقاً؛

مديرية حماية المستهلك وقمع الغش

المدير: المصطفى ولد أعليًّ، مدير مديرية المنافسة وحماية المستهلك وقمع الغش سابقاً؛

المدير المساعد: سيد أحمد ولد سيداتي، رئيس مصلحة بمديرية ترقية التجارة الخارجية سابقاً.

مديرية ترقية التجارة الخارجية

المدير المساعد: محمد الأمين ولد سيدي محمد ولد الفايده، نفس الوظيفة سابقاً.

مديرية السجل التجاري المركزي وإعادة تأهيل وهيكلة المؤسسات

المدير: كان آداما عمار، مدير مساعد بمديرية التقييس وترقية الجودة سابقاً؛

المدير المساعد: محمد عبد الله ولد محمد الأمين، رئيس مصلحة بمديرية الشؤون الإدارية والمالية سابقاً.

مديرية التنمية الصناعية

المدير: ببكر ولد محمد باب ولد محمد سالم، نفس الوظيفة سابقاً؛

المدير المساعد: محمد سالم ولد محمد البشير، رئيس المصلحة بنفس المديرية سابقاً.

مديرية الملكية الصناعية

المدير: سيدي محمد ولد المصطفى، مفتش بالمفتشية الداخلية سابقاً؛

المدير المساعد: إبراهيما محمد الغالي با، حاصل على شهادة الماستر في إدارة المشاريع.

مديرية التقييس وترقية الجودة

المدير: محمد ولد عبد الله ولد عثمان، نفس الوظيفة سابقاً؛

المدير المساعد: اندوكو إبراهيما يحيا، إطار بوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سابقاً.

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>