نساء الحزب الحاكم يكرمن أبناء وأرامل شهاداء الجيش (صور)
السبت, 28 نوفمبر 2020 11:47

alt

نظمت لجنة التعليم والتكوين باللجنة الوطنية للنساء احتفالية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني الذي تزامن مع افتتاح العام الدراسي 2020/2021 وذلك مساء أمس الجمعة 27 نفمبر 2020م بدار الشباب القديمة

فكانت مناسبة ارتأت اللجنة فيها أن تقسم مجموعة من الحقائب والادوات المدرسية لصالح مايقارب مئة من ابناء شهداء ومتقاعدي الجيش.

وقد افتتح الحفل بااقرآن الكريم ثم النشيد الوطني ومداخلات شعرية تم الافتتاح الرسمي بكلمة رئيسة لجنة النساء هنأت الشعب الموريتاني بمناسبة عيد الاستقلال وأشادت بعمل القيادة العليا للبلد بقيادة فخاة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والدكتور محمد ولد بلال رئيس الحكومة ورئيس حزب الاتحاد المهندس سيدي محمد ولد الطالب أعمر ، كما عبرت عن فرحتها بوجود هذه الكوكبة من ابناء شهداء ومتقاعدي الجيش وان هذا النشاط ياتي في اطار عمل اللجنة الذي ينبني على دعم ومآزرة الاطفال والنساء في ظل تطبيق برنامج تعهداتي الذي يدعو الى القرب من المواطنين ودعمهم.

بعد كلمة الرئيسة تناولت الكلام الدكتورة هدى منت باباه رئيسة أمانة التعليم والتكوين باللجنة فرحبت بالحضور وهنأتهم بمناسبة عيد الإستقلال وقالت إن هده التوزيعات الهامة للأدوات المدرسية التي قامت به اللجنة النسائية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تأتي بالتزامن مع مناسبتين وطنيتين هما عيد الإستقلال وافتتاح السنة الدراسية لسنة 2020و2021م وهي تجسيد لمواكبة الحزب لبرنامج "تعهداتي"الذ يجعل من التعليم ركيزة كل تنمية للوطن .

بعد ذلك تعاقب على الكلام رئيس جمعية متقاعدي الجيش وكوكبة من الأدباء وثمنوا في مداخلاتهم عمل اللجنة وهنئوا قيادة الحزب وكافة المواطنين بناسبة الإستقلال .

في بداية الإحتفالية تم تمت قراءة الفاتحة على أرواح كل من الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله ولأستاذ ويرب ولد اسغير والدكتور عبد الله ولد النم والدعاء لهم بالرحمةaltaltalt