الرياضة
المرابطون يخسر أمام نظيره التونسي في أولى مبارياته التحضيرية
السبت, 07 سبتمبر 2019 09:22

 

خسر المنتخب الوطني المرابطون في المباراة الودية التي جمعته مساء اليوم الجمعة بنظيره التونسي في ملعب رادس بالعاصمة تونس.

و انتهت المباراة التحضيرية لتصفيات كأس افريقيا للأمم 2021 بنتيجة 1-0، سجله المنتخب التونسي في الشوط الثاني من عمر المباراة.

و شهدت المباراة مشاركة لاعبين جدد على التشكيلة التي لعبت في كأس أمم افريقيا الأخيرة أمثال سيدي تودا و مما نياس بيجيلي، فيما شارك المهاجم حمي الطنجي أساسيا.

و سيطر المنتخب التونسي على مجريات المباراة طولا و عرضا، بينما اكتفى المنتخب الوطني ببعض الهجمات المرتدة غير المتقنة.

خسر المنتخب الوطني المرابطون في المباراة الودية التي جمعته مساء اليوم الجمعة بنظيره التونسي في ملعب رادس بالعاصمة تونس.

و انتهت المباراة التحضيرية لتصفيات كأس افريقيا للأمم 2021 بنتيجة 1-0، سجله المنتخب التونسي في الشوط الثاني من عمر المباراة.

و شهدت المباراة مشاركة لاعبين جدد على التشكيلة التي لعبت في كأس أمم افريقيا الأخيرة أمثال سيدي تودا و مما نياس بيجيلي، فيما شارك المهاجم حمي الطنجي أساسيا.

و سيطر المنتخب التونسي على مجريات المباراة طولا و عرضا، بينما اكتفى المنتخب الوطني ببعض الهجمات المرتدة غير المتقنة.

الجزائر تهزم نيجيريا وتتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا
الاثنين, 15 يوليو 2019 12:27
  alt

تغلب منتخب الجزائر على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم بإستاد القاهرة ليتأهل إلى النهائي لمواجهة السنغال يوم الجمعة المقبل على نفس الملعب.

وصنع محرز الهدف الأول للجزائر في المباراة، قبل أن يمنح محاربي الصحراء الفوز بهدف قاتل سجله من ركلة ثابتة متقنة، في الدقيقة 95.

واختارت اللجنة الفنية لكأس أمم أفريقيا، رياض محرز لاعب منتخب الجزائر أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد نيجيريا بنصف نهائي البطولة القارية.

وسجل لمنتخب الجزائر، المدافع النيجيري ويليام إيكونج في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 40، ورياض محرز في الوقت بدل الضائع، بينما أحرز لمنتخب نيجيريا أوديون إيجالو في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

ورد المنتخب النيجيري بفرصة لأحمد موسى من تسديدة، وتصدى الحارس مبولحي للكرة في الدقيقة 19.

صافرة موريتانية في بطولة أمم افريقيا بمصر
الخميس, 25 أبريل 2019 10:37

 

alt

 

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم الدعوة للحكم الموريتاني دحان بيده من أجل المشاركة في دورة للحكام الأفارقة تحتضنها العاصمة المغربية الرباط من 28 ابريل الجاري الى غاية الخامس من مايو المقبل.

و تحدثت مصادر رياضية ان اللائحة النهائية للحكام الذين سيديرون مباريات بطولة أمم افريقيا في مصر سيتم الكشف عنها بعد هذه الدورة التكوينية.

و تشارك موريتانيا في كأس امم افريقيا التي ستقام في مصر يونيو المقبل لأول مرة في تاريخها، بعد ان تأهلت من مجموعة ضمت بوركينافاسو، و انغولا و بوتسوانا.

أبو تريكة و إيتو في طريقهم إلى موريتانيا
الأربعاء, 23 يناير 2019 22:04
alt

أكد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم بشكل رسمي حضور النجم المصري محمد أبو تريكة و النجم الكاميروني صامويل إيتو للحفل السنوي لتوزيع جوائز الموسم. وحضر النسخ الماضية من الحفل، بعض نجوم الكرة الإفريقية، من بينهم الحاج ضيوف، وخليلو فاديجا، من السنغال، ودروجبا من كوت ديفوار، وباتريك مبوما من الكاميرون، وعزيز بودربالة ونور الدين نايبت من المغرب، والأخضر بلومي من الجزائر، وحازم إمام من مصر.

ما أبرز ما يميز مونديال روسيا 2018؟
الاثنين, 08 يناير 2018 13:57

نتيجة بحث الصور عن الملعب الروسي المعد لمونديال2018نجحت أربعة منتخبات عربية في التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستقام في روسيا.

يشارك المنتخب المصري في كأس العالم بعد غياب دام 28 سنة.

وعاد المنتخب المغربي لكأس العالم بعد غياب 20 سنة.

كما سجل المنتخب التونسي وصوله الخامس لكأس العالم لينضم للمنتخب السعودي بعد غياب 12 سنة.

فما أبرز ما يميز مونديال روسيا 2018؟نجحت أربعة منتخبات عربية في التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستقام في روسيا.

يشارك المنتخب المصري في كأس العالم بعد غياب دام 28 سنة.

وعاد المنتخب المغربي لكأس العالم بعد غياب 20 سنة.

كما سجل المنتخب التونسي وصوله الخامس لكأس العالم لينضم للمنتخب السعودي بعد غياب 12 سنة.

فما أبرز ما يميز مونديال روسيا 2018؟

أبرز النجوم الغائبة عن مونديال روسيا 2018
الاثنين, 08 يناير 2018 13:55

كادت تصفيات كأس العالم 2018 أن تصيب جمهور كرة القدم بأكبر بخيبة تاريخية وهي غياب الساحر، ليونيل ميسي، عن نهائيات روسيا وحرمان العالم من مهاراته لو أخفق منتخب الأرجنتين في التأهل.

وأثار احتمال غياب ميسي عن نهائيات كأس العالم تساؤلات المهتمين والخبراء، الذين راحوا يتساءلون عن مذاق النهائيات في غياب اللاعبين الماهرين.

وضمن منتخب الأرجنتين تأهله إلى نهائيات روسيا 2018 ومعه ضمن عشاق كرة القدم في العالم مشاهدة ميسي والاستمتاع بمهارته وأهدافه.

ولكن لاعبين بارزين على المستوى العالمي سيغيبون عن نهائيات كأس العالم 2018، لأن منتخبات بلدناهم لم تتأهل إلى روسيا.

رياض محرز (الجزائر، ليستر سيتي) رياض محرزمصدر الصورةREUTERSImage captionرياض محرز شارك في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل

ولعل أبرز الغائبين عن دورة روسيا بالنسبة للجمهور العربي هو نجم المنتخب الجزائري، وفريق ليستر سيتي الانجليزي، رياض محرز. وكان محرز قد توج في عام 2016 بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي، وحصل على الكرة الذهبية لأحسن لاعب أفريقي، كما اختير في قائمة المرشحين لنيل جائزة أحسن لاعب في العالم، رفقة ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو وغاريث بيل.

وكانت مشاركة محرز في نهائيات روسيا ستمنح فرصة البروز أكثر وإظهار فنياته العالية في أكبر دورة عالمية. ولعب محرز لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن كان احتياطيا.

يان أوبلاك (سلوفينيا، أتليتيكو مدريد) يان أوبلاكمصدر الصورةAFPImage captionاختير يان أوبلاك أحسن حارس في الدوري الإسباني

اختير يان أوبلاك أحسن حارس مرمى في الدوري الإسباني في العامين الماضيين، وكان يأمل في المشاركة في نهائيات كأس العالم لأول مرة، ولكن منتخب بلاده لم يتمكن من حجز مكان في روسيا.

أنطونيو فالنسيا (الأكوادور، مانشستر يونايتد) أنطونيو فالنسيامصدر الصورةREUTERSImage captionحمل أنطونيو فالنسيا شارة قائد فريق مانشستر يونايتد

أصبح فالينسيا لاعبا أساسيا في دفاع مانشستر يونايتد، وحمل شارة القائد في العديد من المباريات، وأظهر أداء متميزا في الفترة الأخيرة، ولكن إقصاء منتخب بلاده الأكوادور حرمه من ثالث مشاركة في نهائيات كأس العالم.

ديفيد ألابا (النمسا، بايرن ميونيخ) ديفيد ألابامصدر الصورةREUTERSImage captionكان أبرز ظهور لمنتخب النمسا في كأس أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا

فاز ألابا بدوري ألمانيا ست مرات مع بايرن ميونيخ، ولكن مسيرته مع منتخب بلاده لم تكلل بمثل هذه النجاح، إذ اقتصرت مشاركته على كأس أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا، دون تحقيق نتيجة متميزة.

نابي كيتا (غينيا، لايبزيغ) نابي كيتامصدر الصورةAFPImage captionنابي كيتيا سينتقل من فريق لايبزيغ الألماني إلى فريق ليفربول الانجليزي

تميز كيتا في الدوري الألماني مع فريق لايبزيغ، ويستعد لمسيرة جديدة مع ليفربول الانجليزي، ولكنه سيغيب عن نهائيات كأس العالم في روسيا لأن منتخب بلاده أقصي في التصفيات الأفريقية.

أرتورو فيدال (تشيلي، بايرن ميونيخ)

أرتورو فيدالمصدر الصورةREUTERSImage captionأرتورو فيدال غاب عن مباراة منتخب تشيلي الأخيرة

كان أداء فيدال، لاعب وسط الميدان، متميزا في نهائيات كأس العالم في البرازيل، ويعد من نجوم بايرن ميونيخ، وغاب عن المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده في تصفيات كأس العالم بسبب العقوبة، فلم يستطع أن يساعد تشيلي على حجز تذكرتها إلى روسيا.

أليكسيس سانشيز (تشيلي، أرسنال) ألكسيس سانشتيزمصدر الصورةAFPImage captionأليكسيس سانتشيز لم يتمكن من قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم

لاعب برشلونة السابق، سانشيز كان قوة أرسنال الضاربة في الدوري الانجليزي، وأدى دورا رئيسيا في تتويج منتخب بلده بكأس أمم أمريكا اللاتينية مرتين، ولكن تعادل بيرو أمام كولومبيا حرم تشيلي فرصة المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

غاريث بيل (ويلز، ريال مدريد) غاريث بيلمصدر الصورةREUTERSImage captionغاريث بيل لاعب انتظره منتخب ويلز منذ عقود

يعد نجم ريال مدريد، غاريث بيل، النجم الذي انتظره منتخب ويلز منذ عقود نظرا لإمكانياته الفنية الهائلة. وقد تمكن رفقة لاعبين متمزين من رفع فريق ويلز الصغير إلى واجهة الكرة الأوروبية، عندما تأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا في فرنسا، وسجل نتائج تاريخية. وغاب بيل عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة في التصفيات أمام إيرلندا، بسبب الإصابة. وخسر ويلز في ملعبه بكارديف بهدف مقابل لا شيء. وتأجل معه حلم بيل باللعب في نهائيات كأس العالم.

أريان روبن (هولندا، بايرن ميونيخ) أريان روبنمصدر الصورةREUTERSImage captionقرر أريان روبن التوقف عن اللعب الدولي بعد فشل هولندا في التأهل إلى نهائيات كاس العالم

أعلن نجم بايرن ميونيخ روبن اعتزاله اللعب لمنتخب بلاده هولندا، بعدما شارك في ثلاث دورات نهائية لكأس العالم. وختم مسيرته الدولية بتسجيله هدفين أمام السويد لكن الفوز لم يكن كافيا لتأهيل هولندا إلى نهائيات كأس العالم 2018.

بيير أمريك أوبميانغ (بروسيا دورتموند، الغابون) بيير أمريك أوباميانغمصدر الصورةAFPImage captionلم يسبق لمنتخب الغابون أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم

لم يسبق لمنتخب الغابون أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم، ولكنه يضم واحدا من أبرز المهاجمين في العالم، ولعله الأفضل في افريقيا حاليا. إنه هداف فريق بروسيا دورتموند الألماني، الذي ربما لن تتاح له فرصة المشاركة في نهائيات كأس العالم، لأن مستوى منتخب بلاده لا يسمح له بذلك.

بي بي سي

الوداد البيضاوي ينتزع بطولة دوري أبطال أفريقيا
الأحد, 05 نوفمبر 2017 07:54

لاعبو الوداد يحتفلون بالبطولةحسم الوداد البيضاوي المغربي لقب دوري أبطال أفريقيا عن الموسم الجاري بعد فوزه على الأهلي المصري بهدف مقابل لاشيء في مباراة العودة في الدور النهائي.

وجرت المباراة على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء وشهدت القليل من الفرص، وتمكن وليد الكارتي من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 69 من رأسية.

وبدأ الأهلي المباراة ضاغطا سعيا لتعديل حظوظه بعد النتيجة السلبية لمباراة الذهاب لكن وليد أزارو أضاع فرصة ثمينة في الدقيقة 12 بينما تصدت عارضة مرمى الأهلي لتسديدة عبد العظيم الخضروف لاعب وسط الوداد في الدقيقة 30.

وكان التعادل السلبي يكفي الوداد للفوز بالبطولة حيث انتهت مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي بالتعادل بهدف لكل فريق ما أعطى الوداد الأفضلية في النتيجة النهائية بهدفين مقابل هدف.

وبذلك يمثل الوداد أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل في الإمارات.

يذكر أن هذا هو الموسم الثاني الذي تخسر فيه الاندية المصرية البطولة نفسها في الدور النهائي حيث خسر الزمالك المصري أمام صنداونز الجنوب أفريقي في نهائي الموسم الماضي.

وحسين عموتة المدير الفني للوداد هو أول مدير فني مغربي يفوز بهذا اللقب.

ريو دي جانيرو تستعد لحفل افتتاح اولمبياد 2016م
الجمعة, 05 أغسطس 2016 15:57

الألعاب الاولبية ريو دي جانيرو 2016ينطلق في وقت لاحق الجمعة الاحتفال الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك بمشاركة رياضيين من 206 من بلدان وأمم العالم، بالإضافة إلى فريق يمثل اللاجئين.

ويأتي افتتاح ألعاب ريو 2016، في وقت خيمت فضيحة تناول المنشطات الروسية على هذه الدورة، وانتشار فيروس زيكا في أمريكا الجنوبية، وكذا الأمن في ريو دي جانيرو، وقضايا أخرى.

وقال الرئيس البرازيلي المؤقت ميشال تامر، إنه متيقن أن الألعاب الأولمبية "سوف تجعل البرازيليين يكتشفون شعورهم الطبيعي بالسعادة مرة أخرى."

وأضاف أنه بالرغم من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، فإن هذه الألعاب ستثبت قدرة البرازيل على تخطي الصعاب.

حقائق وارقام من الألعاب الأولمبية 2016 السباح النيبالي غوريكا سينث، هو أصغر متنافس في الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانييرو، إذ يبلغ من العمر 13 سنة فقط الفريق الأمريكي يضم اكبر عدد من المتنافسين بعدد 554 متنافس فريق اللاجئين سيشارك برياضيين من جنوب السودان وسوريا والكونغو الديمقراطي وإثيوبيا وسيرفع علم الألعاب الأولمبية 3 مليار نسمة عبر العالم من المتوقع أن يشاهدوا حفل الافتتاح الرسمي للالعاب الأولمبية دورة الأولمبياد 31

وتقام الألعاب الأولمبية هذه السنة في أمريكا اللاتينية للمرة الأولى في تاريخ المنطقة، وتستضيفها ريو دي جانيرو، المدينة البرازيلية الأشهر، وذلك ما بين الخامس و21 من آب/ أغسطس الجاري.

ومن المتوقع أن يشاهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية قرابة ثلاث مليار نسمة عبر العالم، إذ يتطلب التحضير لهذا الحفل خمس سنوات كاملة، كما يشارك فيه 300 راقص، و5000 متطوع، و 12 ألف زي من الأزياء التي يرتديها المضيفون.

ومن المقرر أن يشارك نجوم البرازيل من عالم الفن وعرض الأزياء من أمثال غيزال باندشن، وبريتون دام، وجودي دينتش في عروض ضمن الحفل الافتتاحي، وذلك قبل ظهور الفرق التي تمثل دول وأمم العالم على مسرح ملعب ماراكانا الشهير.

وكان العالم قد فشل في تنظيم 3 أولمبياد بسبب الحرب، وهي دورة عام 1916 و1940 و1944.

من سيشارك في أولمبياد 2016؟

سيكون هناك 10500 رياضي ورياضية ضمن هذه الألعاب، يمثلون 207 فرق رياضية من مختلف أنحاء العالم، وهذا رقم قياسي بالمقارنة مع الدورات السابقة، بالإضافة إلى فريق اللاجئين، ضمنه لاجئون لأول مرة من كوسوفو، وجنوب السودان.

فريق اللاجئين

وسيتنافس الرياضيون ضمن فريق اللاجئين تحت رايات وأعلام الألعاب الأولمبية، ويتكون الفريق من عشرة رياضيين: خمسة من جنوب السودان، واثنين من سوريا، واثنين من الكونغو الديمقراطي، ورياضي واحد من إثيوبيا.

فريق اللاجئين المشارك في الألعاب الأولمبية 2016 يلتقط صورا له في ريو دي جانييروImage copyrightREUTERSImage captionفريق اللاجئين المشارك في الألعاب الأولمبية 2016 يلتقط صورا له في ريو دي جانييرو

ويأتي الفريق الأمريكي في المرتبة الأولى من حيث عدد الرياضيين ضمن هذه الألعاب، إذ يتكون من 554 رياضيا، بينما يشارك الرياضي العداء إيتيموني تيمواني وحيدا يمثل بلده تافولو الواقعة في المحيط الهادئ، ضمن سباق 100 متر.

وأخيرا سيشارك في ألعاب ريو الأولمبية لأول مرة رياضيون مولودون بعد عام 2000، وكذا أصغر متنافس فيها وهي السباحة النيبالية غوريكا سينث، التي لا يتعدى عمرها 13 سنة.

بي بي سي +منظاريم

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>